Halloween party ideas 2015








قرحة المعدة، والمعروف أيضا باسم القرحة الهضمية أو القروح المفتوحة في بطانة المعدة. وعندما تحدث القرحةغالبا ما تكون مؤلمة للغاية. السبب الأكثر شيوعا من قرحة المعدة هي بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري، أو H. بيلوري. ويمكن أيضا أن يكون سبب القرحة هو الإفراط في استخدام المسكنات مثل الأسبرين، والمسكنة المضادة للالتهابات، مثل ايبوبروفين أو نابروكسين.

قرحة المعدة وعلاجها

غالبا ما تعالج قرحة المعدة بالمضادات الحيوية أو الأدوية اللازمة لتخفيف حمض المعدة. وهناك أيضا العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تخفيف أعراض قرحة المعدة ومساعدتها على الشفاء.

مركبات الفلافونويد
تشير البحوث إلى أن مركبات الفلافونويد، المعروف أيضا باسم بيوفلافونويدس، قد يكون علاجا فعالا لقرحة المعدة. مركبات الفلافونويد هي المركبات التي تكون بشكل طبيعي في كثير من الفواكه والخضروات. الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونيدات وتشمل:
فول الصويا
البقوليات
عنب أحمر
كرنب
بروكلي
تفاح
التوت
الشاي (الشاي الأخضر خصوصا)

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فلافونيدات – مثل الفواكه الحمضية والنبيذ الأحمر – يمكن أن تهيج قرحة المعدة.

ومن المواد الطبيعة التي تساعد بشكل كبير في علاج قرحة المعدة هي


العرق سوس
الدراسات أظهرت أن العرق سوس قد يساعد في علاج القرحة عن طريق تثبيط نمو H. بيلوري. . قم بشرب أكثر من 2 كوب يوميا من العرق سوس لأكثر من أسبوعين يولكن لا ينصح به لمرضى الضغط .

العسل

العسل فيه شفاء للناس كما قال الله عز وجل ينصح مرضى القرحة ان يقوموا بتدبل السكر الابيض بالعسل النحل في جميع المشروبات والماكولات سيساعد بشكل كبير في علاج قرحة المعدة .

الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة
اتباع نظام غذائي يرتكز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ليس جيد فقط لصحتك العامة. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات يساعد جسمك في الشفاء من قرحة المعدة . الأطعمة التي تحتوي على مادة البوليفينول . وهو مانع للتأكسد، يمكن أن يحميك من القرحة وتساعد على التئام القرحة ومن الأطعمة والتوابل الغنية بوليفينول هي :

إكليل الجبل المجفف ( الروزماري )
الشوكولاته الداكنة
التوت
الزيتون الاسود

ولكي يتم علاج القرحة عليك ان تتجنب هذه الاكلات .

القهوة، بما في ذلك قهوة منزوعة الكافيين
المشروبات الغازية
الفلفل الحار
الأطعمة المصنعة
اللحوم الحمراء المالحة
الأطعمة المقلية .

يمكن أن يستغرق العلاج بعض الوقت، ولكن لا تتخلى عن الأمل: قرحة المعدة يمكن علاجه. بالإضافة إلى خطة العلاج التي وافقت عليها أنت وطبيبك، يمكنك دمجها مع المواد الطبيعية التي يمكن أن تعطيك بعض الراحة وتساعد في سرعة الشفاء.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.