Halloween party ideas 2015








كثير مننا يعاني من الحروق ولكن الاسوء منها هي الندبات التي تظهر بعد الحرق حيث يكون المظهر مشوها و كثير مننا لا يتقبله ولكن قبل البحث عن كيفية ازالة الندوب يجب عليك اولا معرفة ماهي الندوب وما هي طرق علاجها وهذا ما سنتعرف عليه سويا

الندوب هي نتيجة لعملية الشفاء الطبيعية في الجسم. وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، والحروق العميقة تتطور إلى ندوب داكنة بينما الحروق السطحية تكون اخف أو قد لا تسبب ندوبا على الإطلاق. عند التعامل مع ندوب الحروق، من المهم التأكد من أن كنت قد فعلت كل ما في وسعك لتلتئم الحروق.
اثار الحروق وطرق علاجها

1- التدليك
تدليك الندبة مع مرطب لزيادة الدورة الدموية . وفقا ل “أطباء كتاب العلاجات المنزلية،” فزيادة الدورة الدموية يساعد الكولاجين ليتوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجلد. وهذا يؤدي إلى تسطيح الجلد وتلاشى ندوب الحرق مع الاستخدام اليومي.

2- التقشير الكميائي
زيارة طبيب الأمراض الجلدية ممكن ان تقوم بالتقشير الكيميائي للقضاء على الطبقات الخارجية من الجلد التالف. وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ووضع أحماض الفاكهة لبشرتك باستخدام قطعة من القطن كبيرة. ووقت العلاج يعتمد على شدة الندب الخاص بك


3- واقي الشمس
وضع واقي من الشمس علي مكان الندبة عند الخروج من المنزل. لان الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس تسبب زيادة في الندوبوصعوبة علاجها ، مما يجعلها أكثر وضوحا حين تمنع عملية الشفاء الطبيعية. وفقا ل “أطباء كتاب العلاجات المنزلية”، فمن المهم وضع واقي من الشمس SPF 25 أو أعلى لحماية كافية.

4- التجميد
التجميد يقوم به جراح التجميل او طبيب الأمراض الجلدية. وهو تجميد النتروجين السائل لتجميد طبقات الجلد الخارجية والقضاء على الأنسجة التالفة والزائدة، ويتقشر خلال أسبوع واحد بعد الإجراء.

5- فيتامين c و الزنك
تناول الكثير من فيتامين ج والمواد الغذائية الغنية بالزنك مثل الجوز ، والفول السوداني واللحوم الحمراء . الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C وتشمل الحمضيات، والقرنبيط، والبطاطا. . فيتامين C والزنك يعمل علي تغذية بشرتك من الداخل الى الخارج عن طريق بناء الكولاجين حول الأوعية الدموية في الجلد فيساعد في علاج الندوب .

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.