Halloween party ideas 2015








ل فكرت يوما لماذا يمنع بلع معجون الاسنان ؟ او لماذا لا يستخدم للاطفال؟ جميعنا يقوم باستخدام معجون اسنان موجود في السوق ولا نعلم مدى صحية هذه المعاجين علي اسنانا وصحتنا . اذا امعنا النظر في مكونات معاجين الاسنان الموجودة في الاسواق . سنرى انها تحتوى علي مواد بعضها المفيد وبعضها يضر بالاسنان وليس يحافظ عليها فمعظم معاجين الاسنان الموجودة في الاسواق تتكون من مواد سنسردها لكم ونتعرف علي خطورتها .

خطورة استخدام معجون الاسنان

1- محليات: مواد التحلية الاصطناعية وغالبا ما تستخدم في معجون الاسنان لتحسين الطعم، على الرغم من أنه لا يوجد دليل على أن هذه المحليات مفيدة (أو حتى آمنة) لاستخدامها في الفم. وقد أظهرت بعض الدراسات بعض هذه المواد له فوائد إيجابية لصحة الفم والأسنان . لكن يبقى عنصر إكسيليتول مثيرا للجدل في معجون الأسنان.

2- الفلوريد: هو العنصر الأكثر إثارة للجدل في معجون الاسنان . وأنا شخصيا انصح بتجنيه لانه مثل الطاعون فهو مؤذي جدا لمرضى الغدة الدرقية، حيث انه يحتوى علي نسبة كبيرة من اليود . ومن المعروف ان اليود الموجد في الفلوريد يتراكم في الجسم وبذلك يؤثر بالسلب علي الغدة الدرقية . لذلك معظم معاجين الاسنان مكتوب عليها لا يستخدم للاطفال اصغر من 3 سنوات كذلك هناك تحذيرات من بلعها .


3- التريكلوسان: مادة كيميائية تستخدم في تصنيع الصابون والمنتجات المضادة للبكتيريا. في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا اكدت ان مادة التريكلوساتؤثر على وظيفة القلب السليم، وهناك دول في طريقها لمنع هذه المادة من استخدمها للعنصر البشري

4- الجلسرين: عنصر آخر مثير للجدل، تم العثور على الجليسرين في العديد من معاجين الأسنان، وخاصة معاجين الأسنان الطبيعية. الجلسرين هو سائل عديم اللون ويقول بعض الباحثين أنه يمنع الأسنان من الاستفادة من المعادن الموجودة في اللعاب.

5- السطحي: العديد من معاجين الأسنان تحتوي على السطحي مثل كبريتات لوريل الصوديوم، والذي يعطي رغوة معجون الأسنان، ورغوة الصابون. ويظهر بعض الأبحاث انه يمكن أن يسبب تقرحات الفم وآفة القروح.

6- الالوان الصناعية : تحتوي على العديد من معاجين الأسنان أيضا على الألوان الاصطناعية / الأصباغ أو النكهات الاصطناعية.

ولذلك ننصح باستخدام معاجين اسنان لا تحتوي علي مواد مضرة كالفلوريد وقراءة مكونات المعجون جيدا قبل استخدامه فالاسنان نعمة والصحة نعمة يجب ان نحافظ عليها .

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.