Halloween party ideas 2015








لا خلاف على ان الشعر الناعم اللامع الصحي يعزز ثقتك بنفسك ويجعلك تشعري بأنك على استعداد لمواجهة العالم كله . بامكانك اتباع هذه الخطوات السهلة التي تجعلك تتمتعين بشعر صحي دائما.

طرق الحفاظ علي صحة الشعر

1- الغسيل

اعرفى متى تغسلى شعرك فهو امر مهم جدا لحفاظ علي جمال شعرك . فالكثير من النساء تقع في خطأ وهو اعتقادهم بأنه يجب غسيل شعرهم كل يوم . والحقيقة أن غسيل شعرك كثيرا يمكن أن يجعل الشعر فعلا جاف ومقصف . بالنسبة لمعظم الناس ينصح بغسيل الشعر مرتين في الأسبوع.
ولكن في حالة إن شعرك دهني ويجب أن تغسليه كل يوم , عليكي استخدام شامبو خفيف وينصح بشامبو الاطفال .

2- استخدام المشط

عندما يكون شعرك رطب او مبلل يكون أكثر عرضة للضرر من الشعر الجاف . لأنه أكثر مرونة وأكثر عرضة للكسر. وبالتالي يجب عليكي ان تنتظري شعرك يجف حتى تتمكني من تمشيطه . وإن كنتي تريدين تمشيطه وهو مبلل عليكي أن تختاري مشط ذو أسنان واسعة ولا تكثري من التمشيط .
تذكري أنه يجب ان تبدأ من أطراف شعرك ، وليس من الجذور .
وأن كان شعرك متشابك لدرجة كبيرة لا تقومي بتمشيطه وهو مبلل اطلاقا حتى لا يتساقط .

3- استخدام الشامبو المناسب

يجب عليكي أن تراعي شراء الشامبو الذي يناسب نوع شعرك.سواء نوع شعرك ناعم، دهني، جاف أو ملون . لأن كل نوع شامبو يعمل علي الشعر الذي يتناسب معه . فليس من الطبيعي ان تستخدمي شامبو للشعر الجاف وشعرك دهني . هذه نقطة مهمة جدا وتقع فيها الكثير من النساء .


4- استخدام الفوطة

الكثير من النساء تقوم بتنشيف شعرها بطريقة قوية بعد غسيله . وهذا أكبر خطأ . فالشعر المبلل كما ذكرنا يكون ضعيف للغاية.استخدام الفوطة وفرك شعرك بها يساعد علي تدميره وليس تنشيفه . لذا يجب عليكي ان تقومي باستخدام الفوطة لامتصاص الماء دون فرك شعرك بها .
5- استخدام ماسكات الشعر

يجب عليكي استخدام ماسك مفيد لشعرك و الذي يناسب نوع شعرك . مرة واحدة على الأقل في الشهر. و اليوم سنعرض عليكم بعض الماسكات التي تتناسب مع انواع الشعر المختلفة .
لجميع أنواع الشعر

الأفوكادو والعسل: خذي لحم الافوكادو الطازج واخلطيه مع ملعقة كبيرة من عسل النحل . وضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف .
للشعر الجاف

زيت الزيتون والبيض: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 2 بيضة وضعي هذا المزيج على شعرك، لمدة 20 دقيقة قبل الشطف في الحمام. إذا كنت لا تحب رائحة البيض النيئ، يمكنك استخدام زيت بيض جاهز بدلا منه وموجود بالصيدلية .
للشعر الدهني

خل التفاح والليمون: اخلطي 1/4 كوب من خل التفاح مع قشر ليمونة مبشورة وضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة وذلك لامتصاص الزيت الزائد من فروة رأسك، ثم شطف .
للتخلص من قشرة الشعر

الموز والعسل واللوز: اهرسي 1/2 موزة ناضجة مع ملعقتين من العسل وبضع قطرات من زيت اللوز وضعيها علي شعرك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف .

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.