Halloween party ideas 2015


إن للهدية مدلول رائع يظل راسخ في أذهان من نُقدم إليهم الهدايا، وخصوصاً إذا كانت الهدية في الوقت المناسب، المكان المناسب وإيضاً تكون الهدية مناسبة للشخص المُقدمة إليه.

لذا نُقدم إليك بعض النصائح عن فن إختيار الهدايا:

نصائح تخص الشخص الذي تُقدمين له الهدية

- حين تختارين هدية لشخص معيّن مهما كانت الروابط التي تجمع بينكما (قرابة، صداقة، زواج...) عليك مراعاة سنّ، هوايات، وتطلّعات الشخص الذي ستقديمن اليه الهدية.

- إذا كانت العلاقة التي تجمع بينك والشخص الذي ستهدينه علاقة زمالة ليس الاّ، فتجنبي هدايا الملابس، العطور أو الهدايا الأخرى الشخصية، بل استعيضي عنها بالعموميات ككتاب، أو أسطوانات موسيقية كي لا تثير هديّتك اللبس. وإذا كانت الهدية مقدمه لرئيسك في العمل فتوخي الحذر عند إختيار نوع الهدية حتى لا يُساء فهم الهدف من تقديمها فيعتبرها البعض محاولة لكسب الرضا، ويُفضل أن تكون هدية رمزية مثل الأدوات المكتبية. وعلى النقيض فإن تقديم رئيس العمل هدية لأحد الموظفين يُعتبر شئ مقبول ويُمكن إعتباره تقديراً لجهوده.

- إذا كنت ستقدمين هدية لعروسين ففي هذه الحالة سيتوقف نوع الهدية علي صلتك بالعروسين فإذا لم تكن هناك صلة قرابة أو صداقة قوية ففي هذه الحالة تكون الزهور كافية للمجاملة، وأما إذا كانت هناك علاقة قوية بينكي وبين العروسين سواء قرابة أو صداقة ستكونين على دراية بما ينقصهم من لوازم الزواج، ويمكنك تقديمه كهدية.

- إذا كنت ستقدمين هدية لشخص مريض فيجب أن تأخذي في إعتبارك أنه لا يجوز تقديم نباتات كهديه للمريض لانه النباتات الحيه تسحب الاكسجين، فإذا كنتي ستُقدمين بعض الورود فيجب أن تكون ذات رائحة غير نفاذة.
وقت تقديم الهدية

رغم أنّ الهدية هي عربون تقدير ومحبّة أو شكر على خدمة معينة، ولكن كي لا يشعر الآخر بأنك تشفقين عليه أو تحسنين اليه من الأفضل أن يكون هناك مناسبة للهدية بخلاف لو كانت تجمع الشخصين علاقة زواج، فلا مشكلة أيا كان نوع الهدية أو توقيتها.
بعض النصائح عن تقديم الهدايا

- عدم تقديم الهديه لشخص سبق ان وصلتك من شخص اخر.

- ارفعي الثمن من على الهدية.

- غلفي الهدية بشكل جميل ومناسب.

- اجتهدي في اختيار الهدية القريبة لقلب المهدي اليه.

- بالنسبه للورود والزهور فراعي في اختيار الالوان المناسبة.

-اختار الوقت المناسب للهدية حتى لا تعتبر الهدية بمثابة رشوة.

-راعي ان تكون الهديه مناسبه مع الحاله المادريه للمهدي اليه.

- ضع بطاقه باسمك داخل الهديه ويفضل ان تكتب الكلمات بخط يدك.

- لا تنسي ان تصاحبي الهدية البشاشة والابتسامة والكلمه الطيبة.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.