Halloween party ideas 2015


إنها السيدة التي أعطت للمرأة مكانةً متقدمة وطورت دورها في التنمية الإقتصادية والإجتماعية، هي أول امرأة في دولة الإمارات المتحدة، والمنطقة بأسرها، تتربع على العرش الوزاري، انها الشيخة لبنى القاسمي.
تتميز الشيخة بتحديها لكل الآراء التقليدية عن دور المرأة، ومساهمتها في مجال الأعمال التجارية، إنها نموذج للسيدة التي تناصف الرجل في أدواره الريادية خصوصاً السياسية منها والإقتصادية، إنها بإختصار سيدة أعمال من الطراز الرفيع وفي الوقت عينه تقوم الشيخة بنشاط تطوعي مكثف، ليكون دورها ريادي في المجتمع.

النشأة

الشيخة لبنى القاسمي من مواليد 4 فبراير (شباط) 1962، هي أول وزيرة إمارتية عينت كوزيرة الاقتصاد والتخطيط في 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2004 ثم أعيد تعيينها في منصب وزيرة التجارة الخارجية في 17 فيراير (شباط) 2007.

هي متحدثة معروفة في شؤون المرأة والإسلام والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، وتشكل مصدر إلهام لجيل كامل من الشابات. وكثيراً ما وصفها الإعلام بأنها ذكية، وتمارس أسلوباً تفاعلياً في الإدارة تجلى بتلقيها العديد من الجوائز من هيئات مختلفة خلال سنوات حياتها المهنية.

شهادات الشيخة

الشيخة لبنى القاسمي عضو من أعضاء العائلة الحاكمة في الإمارات المتحدة، هي ابنة اخ الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الامارة. ترعرعت الشيخة في أسرة تقدّر العلم، وقد أصبح بدوره يحتل أهمية كبرى بالنسبة لها أيضاً، فتخرجت من جامعة كاليفورنيا وحصلت على شهادة بكالوريس في علوم الكومبيوتر، منحتها الجامعة لاحقاً شهادة فخرية في العلوم. ثم نالت شهادة في الإدارة والاعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة، وبعد عدة سنوات، حصلت على شهادة الماجستير من جامعة الشارقة.

المرأة الوحيدة

عقب تخرجها بتفوق سنة 1981، حصلت الشيخة لبنى على عروض جذابة للعمل من عدة شركات أميركية، ولكنها رفضت هذه العروض واختارت العودة إلى ديارها. وعند وصولها إلى الإمارات، وعوضاً عن العمل في القطاع الحكومي، والذي كان أقصر الطرق إلى القمة، اختارت أن تنضم إلى شركة برمجيات خاصة في دبي، داتاميشن، حيث كانت المواطنة الإماراتية الوحيدة في الشركة، والمرأة الوحيدة أيضاً. ولم يكن العمل من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً بالأمر العادي بالنسبة للعائلات الحاكمة، ولكن هذا ما اختارت الشيخة لبنى القيام به.

بعد تنقلها بين عدة وظائف، أصبحت الشيخة لبنى مديرة فرع دبي لهيئة المعلومات العامة، المؤسسة المسؤولة عن مكننة الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إلا أن فرصتها الكبيرة لاحت فيما بعد، عام 1987، عندما تم تعيينها كبيرة مدراء دائرة أنظمة المعلومات في سلطة موانئ دبي. ومنذ ذلك الحين، أصبح طريقها يسير في اتجاه واحد، إلى الأمام.

وبعد إثبات قدراتها في الأعمال والقيادة في سلطة موانئ دبي، حازت الشيخة لبنى على جائزة "الموظف الحكومي البارز" عام 1999، لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وبعد سنة، طلب منها شخصياً أن ترأس "تجاري"، سوق العمل الإلكتروني، الذي يقدم نقطة التقاء على الإنترنت للبائعين والمشترين لأنواع مختلفة من البضائع والخدمات.

وقد صنفت مجلة "فوربس" الأميركية الشيخة لبنى كأقوى امرأة عربية وفي المرتبة 70 عالمياً ضمن القائمة الرئيسية لأقوى الشخصيات العالمية النسائية التي ضمت 100 سيدة في العالم.
اختيار الشيخة في هذا المركز المتقدم، جاء انطلاقاً من كونها قوة لها حضورها الإقليمي، وتعمل بإستمرار على تعزيز مكانة دولة الإمارات على المستوى العالمي، وتساهم في تطوير جهود حكومة الإمارات في التنويع الاقتصادي من خلال سعيها إلى تنمية التجارة الخارجية عبر تبني سياسة تجارية تعتمد على الانفتاح والتنافسية.

إذاً هي الوزيرة التي ثابرت للوصول الى هذا المنصب، هي نموذج للكفاح المتسلح بالعلم والثقافة، هي التي استطاعت اليوم أن تكون محوراً تتمثل به كل النساء العربيات اللواتي يطمحن الى أن يكن فاعلات في مجتمعاتهن، إنها قدوة للنساء العربيات ونموذج يحتذى به.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.