Halloween party ideas 2015

 http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1176845892/1197958.jpg

قد يجد شريك حياتك الصعوبة في التعبير عن مشاعره وعندما تسألينه يصمت لهذا، أنت حائرة، سيدتي، لابد أنك تتساءلين عن السبب؟ كيف تفسرين ذلك؟ كيف تفكين لغز سلوكه؟ كيف تجعلينه يبوح لك عن مشاعره؟ لذا، سنقدم لك، بعض (مفاتيح المدربة العالمية Florence Escaravage) لفك لغز مشاعر شريك حياتك وجعله يتحدث عما يجول بخاطره.

لماذا يصعب على الرجل الاعتراف بمشاعره؟

قد تتطلب الخطوة الأولى مجهوداً كبيراً، لأن الرجل من طبعه لا يرضى أن يتعرض طلبه للرفض كما يخشى أن يكون اختياره غير صحيح. لذا تكون كل خطواته محسوبة ويسكنه الشك والخوف ولا يسمح بالتعبير عن مشاعره بوضوح.

ما هي أسباب هذا الخوف؟

يطرح الرجل دائماً هذه الأسئلة على نفسه:

- هل هذا هو الوقت المناسب للاعتراف لها بمشاعري؟

- كيف ستفسرها؟

- ما أشعر به اتجاهها هل هو حقاً حب أم مجرد إعجاب؟   

لذا، سيدتي، امنحيه الفرصة للبوح عن مشاعره، لا تحاسبيه، أصغي إليه باهتمام، فالاعتراف بمشاعره يعني الإحساس بقبولك به كما هو، كوني صبورة معه، لا تواجهيه بسيل من الانتقادات، استمعي جيداً لما يقول وعلقي بإيجابية.

الرجل أكثر تردداً من المرأة للبوح بمشاعره:

عكس المرأة، الرجل لا يستسلم لمشاعره أو بالأحرى لا يترك مشاعره تسيطر عليه، فهو يراقبها ويسيطر عليها بشكل دائم مما يجعل الخوف يكبر بداخله من أن يكون رهينة لاعترافه بمشاعره.

الخوف من الالتزام في العلاقة:

يثير الالتزام في العلاقة قلق وشكوك الرجل، يعتقد أن ذلك، سيحرمه من أهم أركان السعادة بالنسبة له، حريته واستقلاله، كل هذه العوامل تمنعه من التقدم والالتزام لذا يفضل الهروب إلى الصمت.

الحب عند الرجل أفعال لا أقوال:

في عرف أغلبية الرجال الأفعال أبلغ من الكلمات! حيث في غالب الأحوال يعبر الرجل عن مشاعره بطريقة عملية دون البوح مباشرة عن حبه، يقضي معظم الوقت بجانبك، يرافقك إلى التسوق، يشاهد التلفاز معك، يفتح لك الباب ويعطيك الكرسي للجلوس، ويقدم لك الهدايا من حين لآخر، ينظر خلسة إليك ويشعر بالانجذاب إليك...  ولكن لا يقول لك مباشرة أحبك. هكذا يبحث دائماً على الثقة والقبول من جانبك وعلى التشجيع والتحفيز وتحقيق تفوق دائم بالنسبة لكما.

كيف يتواصلون الرجال في علاقتهم بالنساء؟

إذا فهمت المرأة مشاعر الرجل الحقيقية يعني أنها فهمت كيف تتعامل معه عند بدء أي محادثة أو أي علاقة، وهنا إشارة منها إلى الاعتراف بهذه المشاعر وهذه بعض العلامات على كل النساء معرفتها:

- يعتبر الصمت مصدر إلهام لدى الرجل، "يختفي في مغارته" ويبتعد لحل مشاكله، حيث لا يريد من يزعجه في هذه الفترة المضطربة لديه.

ولكن تبقى بعض الأسئلة مطروحة:

- الى متى سأبقى على هذا الوضع؟

- لماذا تخافين فقدانه؟

- لماذا أراد الابتعاد؟

هذه الأعراض يطلق عليها اسم "أعراض الرجل المرن"، يتركك للحظات ثم يعود حين يرغب في ذلك. قد يكون السبب هو حنينه إلى الحرية ولكن أيضاً إلى تقييم مشاعره وتحديد عمقها.

ماذا يتوقع الشريك من حبيبته لكي يستسلم؟

غالباً ما يقع الرجل فريسة للشكوك وعدم اليقين حيث يكون في وضع هش حتى وإن لم يظهره، فقط الإعجاب والحب الذي تظهرينه له، سيدتي، يخفف من مخاوفه. وم

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.