Halloween party ideas 2015

http://i-exc.ccm2.net/iex/1280/2090047763/1199682.jpg

قبل زواجكما كان متحمساً، انجذبت إليه فوراً لأن حبه للحياة دفعك لذلك. ولكن ومع الأسف، بعد مرور وقت قصير من علاقتكما الزوجية تبين لك العكس، صفاته الشخصية أصبحت مزعجة إلى حد ما، فهو دائما ما يركز على سعادته وراحته دون أن يبالي براحتك أنت وسعادتك الى حد أصبحت تتساءلين أهو حقاً أناني؟! أم فقط يخيل لك؟.هذه بعض النصائح المفيدة عليك لتواجهي تصرفات زوجك الأنانية ان تبت ذلك.

عليك فهم أن لا علاقة للأنانية بالذكورة:

الفكرة السائدة هو أن كل الرجال أنانيون بطبعهم، وجميع الرجال من نفس الطينة، وبعض النساء لا يدافعن ضد أنانية أزواجهن ويخترن الصبر والتحمل، لماذا؟ لأنهن يخلطن بين "الذكورة" والأنانية.  

الرجل ليس أنانياً لأنه رجل! ولكنه أناني لأن تلك هي شخصيته، حتى بعض النساء أنانيات أيضاً. لا داعي للذعر والتذمر، لأن العيش جانب رجل شيئاً ما أناني ليس بقدر محتوم، هناك طرق عديدة ومختلفة للتعامل مع هذه الحالة، إن كنت ترغبين في تغييرك للوضع.

ما هي الأنانية بالضبط عند الرجال؟

على العموم الشخص الذي يتصف بالأنانية هو الذي يحب ذاته كثيراً، في الواقع الكل يحس بشيء من الأنانية، هذا يعتبر عادياً، إلا أن بعض الأشخاص يتجاوزون هذه الأنانية العادية إلى أنانية مرضية.

غالباً ما تكون هذه الأنانية متجذرة في الشخص ومنذ مرحلة الطفولة المبكرة ويعمل وجود الأشقاء على الحد من تطويرها. ولكن من الصعب عدم تطور هذا العيب عند الطفل وحيد أبويه، لأنه يحظى بالرعاية الزائدة من طرف والديه اللذين لا يعيشون إلا من أجله، هكذا يتعود الطفل عن حب أهله له حيث يتركز عنه كل اهتمامهم.

على العموم كل الأطفال وحيدوا والديهم أنانيون بالطبع، وهذا يؤثر سلباً في تطوير شخصياتهم عند تقدمهم في السن. لذا يجب أن تفتحي عينيك وتنتبهي أكثر ان كان زوجك وحيد والديه كما سبق وأشرنا.

نصائح للتعامل مع أنانية زوجك:

فيما يلي نقدم لك مجموعة من النصائح التي يجب عليك أن تستفيدي منها وأن تكوني صبورة لأقصى درجة لتحققي هدفك.

كيفية جعل أنانية زوجك لا تدمر حياتك الزوجية؟

إذا كان زوجك، قليل الأنانية، يمكنك أن تناقشيه في الموضوع مناقشة بسيطة كي تساعده على التخلص من هذا العيب بشرط أن يكون النقاش هادئاً وغير جارح، ضعيه في الواجهة مع مسؤولياته وقومي بتقسيم المهام بينكما.

إن كانت أنانيته أكثر صرامة، في هذه الحالة عليك، سيدتي، تطبيق هذه النصائح وعلى الفور كي تجعلي زوجك يتخلص من هذا العيب:

- للتخفيف من أنانيته يستحسن أن يكون على علم بها، في غالب الأحيان الرجل الأناني لا يعرف بالضرورة أنه أناني، فهو يعيش داخل الإطار السلبي للعقل، عليك إجباره على فهم وضعه وضاعفي من مهاراتك ليعرف بخطورة الوضع، تحدثي عن الأشخاص المتفتحين وعن سخائهم وعن مدى حبك لهذا السخاء وكرم أخلاقهم.

- اذكري له مزايا التطوع، وماذا يعني له هذا شخصياً؟ وماذا يعتقد بالنسبة للرجال الذين يشاركون زوجاتهم مشاركة حقيقية عن طريق تقسيم المهام وعن الاهتمام بهن.

هل ما زلتما في فترة الخطوبة وتبين لك أنه أناني؟

في هذه الحالة يصعب عليك، تفهم وتقييم مدى أنانية شريك حياتك المستقبلي، حيث ستحتاجين للمزيد من الوقت لتعرفي إلى أي حد هو أناني، أهي أنانية خفيفة أو قد يستدعي ذلك للقلق ويحتاج إلى المزيد من الوقت.

كما عليك أن تتعاملي بحذر عند قيام زوجك أو خطيبك بعدة أنشطة وبمفرده في الوقت الذي يجب أن تكونا سوياً، أو يختار الأشياء بناءً على رغبته وذوقه دون مراعاة لرغباتك واختياراتك أنت. حاولي بشكل لطيف لفت انتباهه لخطأه هذا وانه ما كان يفترض أن يقوم بذلك. لكن في حال عدم اكتراثه اعلمي أن من الصعب تغيير طبعه هذا ويبقى قرار استمرارك بالعلاقة راجع لك.

محاربة هذا الخلل من أجل صحة علاقتكما الزوجية:

من أجل الحفاظ على صحة علاقتكما الزوجية عليك أن تضعي الأمور في نصابها الصحيح، الزواج تكامل، لذا فعليك أن تضعي بعض التوجيهات قبل أن تضعي حدوداً بينك وبينه. يجب البقاء معاً، يجب مشاركتكما للحظات جميلة معاً واتخاذ مبادرات بناءة معاً أيضاً، حاولي قدر المستطاع أن تجعلي زوجك الأناني يفهم الوضع جيداً ويتخلص من هذا العيب.  

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.