Halloween party ideas 2015

\كيف اجعل زوجي يصارحني

عتبر العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى ودا ، فهي تعني الأمن والاستقراروالسكن ، حيث يشعر أصحابها بالمحبة ، والاطمئنان ، وتعتبر العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة اجتماعية بحتة ، فهي تبني أواصر بين عائلتين ، وليس أشخاص  .
ولما كانت الاسرة هي اللبنة الاساسية للمجتمع ، كان لا بد من الحفاظ عليها ، ودعم أفرادها ، وعدم الحاق الاذى بأحد منهم ، فالزوج مثلاً هو عماد البيت ، وهو أساسه ، أما الزوجه ، فهي الروح ، والبدن ، والقلب ، والعقل المدبر لكل أمور البيت ، فيجب أن تكون بينهما العلاقة قائمة على التفاهم ، والمصارحة .
كيف أجعل زوجي يصارحني بكل شيء ؟؟؟؟ هذا التساؤل الذي أربك العديد من النساء ، فكيف تجعل المرأة زوجها يخابرها بكل مايحدث معه بدون أن يخفي أي شيء ، والجواب صحيح ، وإليك الاتي :
استمعي له بانصات :
فأكثر شيء يحبه الرجل في المرأة ، أنها تنصت لحديثه ، ولا تقاطعه أثناء استرساله ، ويفضل أن تكون على رأيه ، ويحب أن يسمع كلمة ثناء على أي فعل قام به .
لاتنتقدي تصرفاته :
فالرجل يحب أن يكون صاحب الكيان في منزله ، ولا يرغب في سماع انتقادات على تصرفاته ، خاصة من زوجته ، لآن في ذلك قلة قيمة له على حد تعبيره ، وكوني مؤارزة له في تصرفاته ، أما عن تصرف بدر منه بطريقة خاطئة ، فبعد أن ينتهي من حديثه أخبريه بطريقة رقيقة ، ولا تبدأي باصدار أحكامك عليه ، واجعليه يعلم الخطأ فيما فعل ، فالرجل كالطفل  ، لا يحب التوبيخ .
صارحيه بكل شيء يحدث معك :-
فان شعر الرجل أنك لا تخفين عنه شيئا ، أنك كتاباً مفتوحاً بالنسبة له ، فسوف يفعل معك المثل ، وسيصارحك بكل ما يحدث معه ، ففي وقت فرحه افرحي معه ، وفي وقت حزنه قفي بجانبه ، وادع له بالخير والنصرة .
لا تنزعجي من التفاصيل التي يتلوها عليكي :-
فالكثير من النساء تتذمر أثناء حديث الرجل ، لأنه يلجأ إلى المماطلة في ذكر الموضوع ، والتفرع الى عدة وجهات ، فاصبري عليه ، واستمعي له حتى الأخر ، ولا تنزعجي من تفاصيله ، فلو أنها لا تعني له شيء لما ذكرها من الاساس ، وتذكري أن زوجك يحب أن يتحدث معك فلا تصديه .
ونهاية : عليكي أن تتذكري جيداً ، أن رجلك لو لم يجدك ليتحدث معك ، سيلجأ لشخص أخر ، وفي هذه الحالة لا يمكن لومه ، لآن الرجل بحاجة لأن تستمعي له ، واحرصي على أن يكون كلامه بينك وبينه ، ولا تخرجيه لأحد مهما كانت الظروف ، واظهري بعض السعادة له .

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.