Halloween party ideas 2015



قصص نساء قرّرن أن يساندن النساء. لأنهنّ الأكثر قدرة على استشعار مشاكل المرأة، من غيرهن يستطيع مدّ يد المساعدة لها؟ جولة حول عددٍ من المبادرات الخيرية في العالم، بالمؤنّث.

يد معطاءة

لا تنبض قلوب النساء كلّها بالدّقات نفسها. هناك قلوب هلعة تنبض بسرعة القلق، هناك قلوب مختنقة تنبض من حينٍ إلى آخر إذا ما توفّر لها أوكسيجن الأمل، هناك قلوب تائهة تبحث عن نبضٍ بين قلبٍ صامتٍ وآخر، وقلوب حرّة تنبض في قفصٍ مظلم... تلك القلوب الأنثوية حرّكت مشاعر جمعيات ومؤسسات عدّة حول العالم، أو بالأحرى، قلوب نساءٍ أخريات، تنبض بالعطاء. قرّرت تلك القلوب أن تمدّ يداً معطاءة إلى أولئك النساء، وتحتضن قلوبهن المتعبة لتلاطف دقّاتها. التقطي أنت أيضاً أيديهنّ...

ينقلنهنّ إلى مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي
إنها حكاية سيارة أجرة تنقل النساء إلى مركز لتصوير الثدي بالأشعة السينية، مجاناً. منذ العام 1990، انخفضت الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي في مدينة Branson في الولايات المتحدة بنسبة 300%، وذلك بفضل الكشف المبكر للمرض من خلال فحص الأشعة السينية. ولكن مع ذلك، كانت لا تزال تواجه نساء تلك المدينة مشكلة أساسية، وهي التوجه إلى المستشفى للخضوع للفحص المطلوب، فقد كنّ يعانين في السابق، من ارتفاع تكلفة هذا الفحص، ما دفع بالكثيرات الى غضّ النظر عنه. سببٌ لطالما تردّد صداه في مركز النساء Skaggs Regional Medical Center وغيره من المراكز، الى أن أصبح ذلك الفحص المنقذ للحياة، بمساعدة المؤسسات المحلية، مجانياً.

عائقٌ واحد بقي يمنع لجوء النساء الى هذه الخطوة الوقائية، إلى أن مُدّت لهن يد عونٍ تنقلهن من حيث هن، إلى مركز الفحص، كما نظّم مركز Skaggs فريقاً مع مؤسسة Branson Grayline يهدف الى إقامة جولات مجانية لفحص الثدي. استطاع هذا المشروع الفريد من نوعه، أن يدفع أكبر عدد من النساء إلى التفكير بطريقة زهرية اللون.


الأمل لنساء حطّّمتهنّ الحروب
منذ تأسيسها في العام 1993، أعطت منظمة Women for Womenالأمل لأكثر من 299000 إمرأة من الناجين من الحروب والصراعات في بلدانهنّ، وساعدتهنّ على المضي في اتجاه الاكتفاء الذاتي، بفضل برنامج المساعدات المباشرة، برنامج التعليم، التدريب على المهارات المهنيّة وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة... ساهمت آلاف المؤيّدات لهذا البرنامج حول العالم، بالموارد والطاقة والوقت الذي يملكنه، في مساعدة أولئك الناجيات من الحروب على تأمين مستقبلٍ مدعّم بالأمل والسلام، ومن بينهنّ على سبيل المثال الملكة رانيا العبد الله، السفيرة العالمية لـ Women for Women International.

بعد أحداث العراق المظلمة، ازداد العنف ضد المرأة بشكل جذري، وأصبحت المرأة العراقية العاملة معرّضة لخطر الخطف والقتل، فمدّتWomen for Women يدها الداعمة لتحميها من يد الشر... وفي أفغانستان، قضت قوات طالبان وعمليات الإتجار بالبشر المنتشرة هناك، على سلامة المرأة الأفغانية، ولكن أملها بمستقبلٍ أفضل لم يضعف، واتحد مع أمل Women for Women، ليدعما معاً تصميم المرأة على المضي بسلام.

وفي إطار تحوّل كوسوفو إلى موقع للتطهير العرقي والاغتصاب الجماعي والنهب خلال حروب البلقان في التسعينات، فقدت نساء رواندا أفراداً من عائلاتهنّ خلال شهرٍ واحد مرعب من العنف... نساء جنوب السودان، من جهتهنّ، يواجهن يومياً واقع احتمال الوفاة أثناء الولادة بنسبة أكبر بكثير من احتمال أن يكمل أطفالهنّ المرحلة الابتدائية المدرسية... Women for Women، نساء من أجل النساء، يحملن قضايا أولئك المتضرّرات من الحروب بمسؤولية تعبق بالحنان والحب.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.