Halloween party ideas 2015


في مقابلة مع مونيك باسيلا زعرور صاحبة ومديرة شركة "صحي وسريع" تقدّم هذه الأخاصئية الموهوبة المعلومات القيّمة التالية مع نصائح لتحافظ المرأة على رشاقتها.

كيفَ يمكن توزيع الوجبات الغذائية خلال اليوم؟

نحن بحاجة لاتباع نظام غذائي صحي للحصول على جسم سليم. نحن, في "صحي وسريع", نتبع ارشادات المنظمة الأميركية للتغذية (American Dietetic Association_ ADA) حيث نحترم مكونات الهرم الغذائي التي تراعي حاجة الأنسان من النشويات والبروتينات والدهون من خلال تحديد عدد الحصص الواجب تناولها يوميا من المجموعات الغذائية: اللحوم, الحبوب, الحليب ومشتقاته, الفاكهة, الخضار والدهون. أذا, احترام الهرم الغذائي من حيث الكمية والنوعية يساهم في تأمين العناصر الغذائية المهمة لنمو الجسم موزعة على وجبات أساسية ثلاثة (فطور- غداء- عشاء) مع وجبات خفيفة (Snack) وفق حاجات كل شخص.

ما هيَ أهمّ أنواع الرياضة التي تنصحين بها للحفاظ على جسمٍ سليم؟

التمارين الرياضية مهمة جدا في أنقاص الوزن, ولكنها تكمّل النظام الغذائي المدروس خلال عملية انقاص الوزن. في "صحي وسريع" نشجع أن يمارس الناس بشكل عام أي نوع من الرياضة التي يحبونها بهدف المواظبة عليها. أذ أن من المهم أن يحب الشخص الرياضة التي يقوم بها كي يستمر فيها كالسباحة والمشي والركض والرقص. لذا يمكن للشخص القيام بأي رياضة يحبها على أن يمارسها بطريقة منطقية ولمدى الحياة.
هل تنصحين بالتخلّص من الوزن بعمليات شفط الدهون، أو بوسائل أخرى؟

الطريقة الأولى لخسارة الوزن هي من خلال تغيير نمط الحياة عبر اعتماد نظام غذائي ورياضي مناسب. ولكن بصراحة هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من درجة سمنة مفرطة جدا والذين حاولوا مرارا وبجدية خسارة الوزن بالطرق التقليدية ولم ينجحوا. أنصح هؤلاء الأشخاص باللجوء الى العمليات الجراحية التي تهدف الى تخفيض الوزن بعد مراجعة الطبيب المختص الذي يحدد نوع الجراحة المناسبة لكل شخص. على الأشخاص الذين خضعوا لجراحات التنحيف التنيه إلى ضرورة المتابعة الدائمة مع فريق عمل متخصص بهدف الحفاظ على نتائج العملية.

أما بالنسبة لعمليات شفط الدهون فلست شخصيا من مشجعيها لأنها لا تساهم في تغيير نمط حياة الأشخاص نحو الأفضل، ولكن يمكن للأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا ونجحوا في الوصول الى الوزن المطلوب وما زالوا بحاجة لبعض التحسينات أن يخضعوا لشفط الدهون.
ما هوَ رأيكِ بالمنتجات الخالية من السكّر الموجودة في الأسواق (مشروبات غازية وشوكولا وحلويات...)؟

نحن في "صحّي وسريع" من مشجعي السكر طبيعي ولكن باعتدال واشدّد على كلمة اعتدال، فعلى سبيل المثال في جميع الحلويات في كتاب "صحي وسريع" نستعمل كمية قليلة من السكر الطبيعي. وهنا تجدر الأشارة أنه لا فرق غذائيا بين السكر الأبيض والسكر الأسمر.

أما بالنسبة للمحليات الأصطناعية، أفضل الأبتعاد عنها لأن الدراسات حول مدى صحتها ما زالت غير نهائية.
ما مدى تأثير التدخين والنارجيلة على الوزن؟

نحن في "صحّي وسريع" لطالما كنا وما زلنا من محاربي آفة التدخين بكل انواعه من السيجارة الى النارجيلة, فالتدخين ليس متعلقا فقط بالوزن بل بالصحة بشكل عام. اما فيما يتعلق بتكوين الكرش عند مدخني النارجيلة, فالأرجح أن يعود ذلك الى العادات المرتبطة بتناول النارجيلة الا وهي الجلوس لفترات طويلة عند تدخين النارجيلة مما يقلل من الحركة وبالتالي يؤدي الى زيادة الوزن.
برأيك، بماذا يتميّز المطبخ اللبناني عن غيره من المطابخ العالمية؟

لطالما قلت أن المطبخ اللبناني هو أكثر المطابخ صحة حول العالم بالإضافة إلى كونه من ألذها أيضا. نحن ننصح زبائننا في "صحي وسريع" بالأعتماد الأساسي على الطبخ اللبناني كالمجدرة واليخاني كالفاصوليا واللوبيا والبازلا... كما أنني دائما اشجع متتبعي "صحي وسريع" عبر قناة الآن وصوت الغد باتباع النمط الغذائي اللبناني. إنني أشعر بالحزن العميق عندما أرى أن أطفال الجيل الجديد لا يتناولون هذه الأطعمة ابدا والسبب أن أمهاتهن يعتمدن للأسف على أطعمة الوجبات السريعة أو ما يعرف بال Fast food.
السعي وراء اتباع أنظمة حمية غذائية، هل هي موضة أم نمط حياة؟

الحمية الغذائية لا تعني أبدا نظاما غذائيا قاسيا, بل هي نمط حياة صحّي دائم. في كل عيادات "صحي وسريع", تقوم أختصاصية التغذية المسؤولة بمعاينة متكاملة للشخص الذي يزورنا بهدف اتباع حمية غذائية. وبعد تحليل وتشخيص الحالة, تقوم اختصاصية التغذية بأعطاء النظام الغذائي الذي يتناسب مع نمط حياة الشخص. أذًا, اختيار الحمية الغذائية هو عملية متكاملة وخاصّة تهدف الى تقديم أفضل ما يتناسب مع كل حالة تقصدنا. وهنا أريد أن أشدّد على شعار "صحّي وسريع": "ليس من المهم أن نصل الى الوزن المثالي, بل الأهم أن نحافظ عليه".
ما هيَ نصيحتكِ للحصول على قوامٍ رشيق وجسمٍ مثاليّ؟

إن الوصول الى الوزن المثالي والمحافظة عليه يتطلّبان إلتزاما وتحدّيا لمدى الحياة. لذا على الراغب بالوصول الى الوزن الصحي بناء وإعتماد خيارات وتصرفات جديدة لمدى الحياة. مثلا, عليه تأمين الطبخ الصحّي في المنزل لجميع أفراد العائلة وليس له فقط.

كما عليه تأمين المحيط الصحّي في البيت والعمل وذلك بتوفير الأطعمة الصحية بشكل دائم مثل الطبخ الصحّي، الفاكهة والخضار، الساندويش في العمل... وتجنّب شراء وتخزين الحلويات والبسكويت والسكاكر والتشيبس. يمكن شراؤها عند الرّغبة فقط وبكميّات محدودة.
ما هيَ الطريقة الأنجح لمحاربة السمنة والحفاظ على الوزن، وكيفَ يمكن تثبيت الوزن بعدَ اتباع نظام حمية غذائيّة؟

يمكن للوزن أن يزيد أو أن ينقص كيلوغراماً واحداً، فهذا التراوح قد يكون مرتبطاً بعدّة أسباب مثل كبت المياه، بعض التغيير في الهورمونات، إمساك أو إسهال، زيادة في تناول الملح أو الكحول، زيادة في تناول المأكولات التي تسبب الغازات مثل التبّولة والحبوب...

لا يجب أن تطول هذه الزيادة أكثر من ثلاثة أيام، فقد أثبتت الخبرة المهنيّة بأن الزيادة في تناول الطعام قد لا تؤدي مباشرةً إلى زيادة الوزن ولكن قد تظهر الزيادة بعد فترة من الوقت.

لذلك يجب المثابرة على ممارسة الرياضة، على الأقل 3 مرّات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة. فقد برهنت الدّراسات أن الأشخاص الذين يحافظون على الوزن المفقود هم الذين يمارسون الرياضة بإنتظام .

كما يجب الحفاظ على نمط الحركة اليوميّة (إستعمال الدرج، إيقاف السيارة بعيدة عن المكان المقصود، المشي أثناء التحدّث على الهاتف النقّال وتجنّب الجلوس في كل الأوقات...).

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.