Halloween party ideas 2015

أجرى موقع التوظيف في الشرق الأوسط Bayt .com بالتعاون مع YouGov دراسة إحصائية حول الأسباب التي تدفع النساء للعمل في العالم العربي. و نتج عن هذه الدراسة أن معظم النساء العربية يعملن للحصول على الإستقلالية المالية فقد بررت 58 ٪ من النساء الخليجيات و 57 ٪ من نساء الشرق الأوسط وأفريقية عملهن بالرغبة بالحصول على هذه الإستقلالية. و تعتبر هذه النسب مرتفعة إذا ما قارناها بالنتائج المسجلة عند النساء الاسيويات حيث إعتبرت 63 ٪ منهن أنها تعمل لتقديم الدعم المالي لأسرتها.

واظهرت هذه الدراسة فوارق في دوافع العمل بين النساء حسب أعمارهن ففي حين تسعى النساء في سن ال 25 وأقل إلى الإستفادة من شهادتهن بالدرجة الأولى فإن تلك التي تتراوح أعمارهن بين ال-36 وال-45 تسعى لتأمين مستقبل أطفالهن. أما النساء التي يزيد عمرهن عن 46 عاما فهي تعمل للإستفادة من تعويضات التقاعد .

أما عن المناصب التي تحتلها النساء في عملهن فهي تختلف بين دولة وأخرى فقد اظهرت الدراسة أن لبنان هو البلد الذي يسمح بالشكل الأوسع للنساء في الترفوع مهنياً إذ تحتل فيه النساء مناسب مديرات بنسبة 28 ٪ تليه تونس حيث تبلغ هذه النسبة 24 ٪ ثمة الإمارات مع 20 ٪.


إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.