Halloween party ideas 2015


نال العالم، اسم تألق في عالم الطهي والمطبخ فصار عنوانًا للوصفات اللذيذة ذات المقادير المضبوطة والمطهية بنظافة وإتقان مشهود لهما.

إنها منال العالم، ربّة المنزل التي هوت منذ نعومة أظافرها المطبخ، وكانت تشارك والدتها، التي تعتبرها معلمتها الأولى، في إعداد الكيك مستخدمة العبوات الجاهزة التي يسهل إعدادها بدقائق. كما كانت والدتها تشجعها دومًا على إنجاز الوصفات، حتى السهلة منها، لتتعلّم.

نشأت منال في السعودية حيث كانت حصة التدبير المنزلي تستهويها، ولاسيما حصة الطهي وتجهيز الطعام. وكانت أمها تهتمّ بزيها الخاص بهذه الحصة وتحرص على بقائه نظيفًا ومرتبًا.

كما كانت تشدّد دومًا على أهمية الحفاظ على النظافة والنظام أثناء الطهي، وهما نصيحتان بقيتا مطبوعتين في ذهن منال وفكرها.

نالت منال إجازة في علم النفس من كلية الآداب في جامعة عين شمس. إلا أنها لم تعمل في هذا المجال، بل كان عالم الطهي هو أكثر ما يثير اهتمامها. أحبت فكرة دمج المواد للحصول على شيء مفيد، كما أحبت التعامل مع الألوان والأشكال والنكهات والأصناف، وكانت تسرّ برؤية ابتسامة الرضى والشكر ترتسم على شفتي من يتذوق أطباقها وأكلاتها.

عد أن تزوجت منال، قررت أن تتوسع أكثر في مجال الطهي وتوظيف إمكانياتها وقدراتها في هذا المجال. فلقيت تشجيعًا من والدة زوجها التي كانت تحثّها دومًا على التجربة وعدم الخوف، وكان زوجها أيضًا من أكثر الداعمين لها. فقد كان يشجعها دومًا ويوفّر لها كلّ طلباتها من أدوات ومواد خام، حتى أنه كان يتذوق كلّ أطباقها ويبدي رأيه بها.

ومع الوقت، أدركت منال أنها تعرف أشياء لا يعرفها غيرها، فصارت تدعو أصدقاءها إلى المنزل وتعدّ العديد من الأطباق والأصناف ليتذوقوها ويبدوا رأيهم بها. ثم بدأت الأعمال تتسع فصارت تحجز في قاعات الفنادق، ومنها انتقلت إلى التلفزيون.

لصقل معرفتها وتمكينها، أتمّت منال عددًا من الدورات التعليمية في فنّ الطهي من الولايات المتحدة الأميركية. بعد ذلك، قامت بتأسيس شركة Food lines Advertising Company للدعاية والإعلان بدولة الكويت.

ومن ثمّ، أقامت العديد من الدورات المتخصّصة في فنّ الطهي لسيدات المجتمع، وقدمت العديد من عروض الطهي في المدارس الحكومية ولجمعيات النفع العام النسائية والدينية. كما قدمت دورات تدريبية للفتيات من عمر 8 إلى 15 سنة في فن الطهي. كما شاركت في إعداد أطباق مميزة، وتحضيرها وتصويرها للشركات، وإعداد التقارير والاستبيانات عن منتجات الشركات الغذائية.

أسست منال أيضًا "نادي منال" الذي يضمّ في عضويته 6000 سيدة من الكويت والدول العربية. كما نظمت 7 مهرجانات في فنّ الطهي تشمل عروضًا ومسابقات.

شاركت منال في لجنة التحكيم الخاصة ببرنامج "النجم الشف" لقناة MBC، وقدّمت وأعدّت برامج لعدد من محطات التلفزيون، وأهمها:

تسلم إيدك – تلفزيون الكويت

مطبخ منال ورمضان كريم وخفيف – MBC

سفرة منال – تلفزيون الراي

أسرار منال – تلفزيون الرسالة

أصدرت منال العالم العديد من مجلات الطبخ والكتب، وأهمها "مجلة المطبخ" التي تصدر كلّ ثلاثة أشهر وتوزّع على السيدات العضوات، إضافة إلى عدد من الإصدارات أهمّها:

وصفات في بطاقات

كتاب 100 وصفة بسكويت

مجلة وصفات مش معقولة

وصفات شهية

الطهي بالميكروويف من بناسونيك

أرز المهيدب

وصفات رمضانية
لم تبعد الشهرة منال عن عائلتها، فهي تحيا حياة عائلية عادية مثلها مثل أي سيدة وربة منزل، فتطهو لأسرتها وتعدّ لهم الأطباق التي يحبونها، كما يتعاونون معًا على تجربة بعض الأكلات.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.