Halloween party ideas 2015





تعريف التسويق الإلكتروني: التسويق الإلكتروني هو عملية تسويق لخدماتك ومنتجاتك على شبكة الإنترنت بهدف الحصول على أكبر عدد من الزوار من جميع أنحاء العالم مع الحفاظ على العملاء الحاليين. يؤدي التسويق إلى زيادة الدخل من الإعلانات ومن وسائل أخرى، سيتم توضيحها لاحقاً.
أصبح الإنترنت الآن يلعب دوراً كبيراً في حياتنا اليومية حيث أنه أصبح مصدر مهم للحصول على المعلومة بشكل سريع، منافس في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الأخبار مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، مما ساعد أصحاب الشركات والمؤسسات معرفة احتياجات السوق والعملاء المستهدفين والعمل على تحقيقها. يزداد أهمية التسويق الإلكتروني يوماً بعد يوم نظراً لزيادة أعداد المستخدمين للإنترنت كل يوم، حيث وصلت نسبة الأشخاص الذين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء في محركات البحث إلى 84.8 %، منهم من يبحث عن معلومات، ومنهم من يبحث عن سلع لشرائها، عقارات، كتب للشراء، … الخ. مجلة (B2B) تقول: إن 72 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين في جميع أنحاء العالم يخططون لزيادة الإنفاق على التسويق الالكتروني.
التسويق يعتبر من أهم متطلبات العصر. يقوم العديد من أصحاب الشركات بانشأء موقع على الإنترنت- بهدف تقديم خدماتها- وتقدم محتوى حصري وعلى الرغم من ذلك لم تحقق النجاح المطلوب على شبكة الإنترنت، ولذلك لعدم توفر أهم عنصر من عناصر نجاح المواقع وهو التسويق الإلكتروني. من أهم الخطوات بعد انشأ موقعك عمل حملة تسويقية للوصول إلى أهدافك وعدد كبير من زوار الإنترنت. لذلك يجب أن تلجاً لشركة تسويق لكي تقوم بعمل حملة للتسويق وإدارتها. تقوم مؤسسة الدقة خدمة تسويق موقعك على شبكة الإنترنت، حيث أنها تقوم بعمل حملة تسويقية تقربك من عملائك المستهدفين وعرض خدماتك لأكبر شريحة من مستخدمي الإنترنت.
عوامل نجاح التسويق الإلكتروني لأي موقع تعتمد على:
أولاً : السلعة او الخدمة المراد تسويقها.
ثانياً : إنشاء موقع إلكتروني.
ثالثاً : وضع خطة للتسويق.
مميزات التسويق الإلكتروني:
1. سهولة الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم مكان
2. فتح أسواق جديدة وبيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة.
3. استهداف فئات وجنسيات معينة من العالم.
4. سرعة وصول المنتج أو الخدمة إلى المستهلك المباشر.
5. الحد من الإنفاق على الإعلانات الورقية التي لا تغطي إلا فئة بسيطة من العملاء.
6. يمكن من إشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى أوسع شريحة ممكنة من العملاء.
7. سرعة التواصل مع العميل وسهولة إقناعه بالمنتج.
8. الإعتماد على التقنيات الحديثة.
9. تمكن العميل من متابعة العروض أول بأول.
10. التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية.
هذه نبذة مختصرة عن التسويق الإلكتروني وأهميته لأصحات الشركات، سوف نتحدث في المقال القادم عن أنواع التسويق الإلكتروني وأدواته. وما يميز أي شركة تسويق عن الأخرى.

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.