Halloween party ideas 2015

هل تهاجر الى المريخ دون عودة لو أوتيت الفرصة؟

أعلنت الشركة الهولندية التي أطلقت مشروع "مارس وان" الرامي إلى تنظيم رحلات "بلا عودة" إلى المريخ، عن أسماء مائة مرشح من بين 202.568 شخص تقدموا بطلبات السفر الى الكوكب. المشروع ليس ضربا من الخيال العلمي بل خطة يجري التحضير لها منذ سنتين.

وسيجري في وقت لاحق اختيار 40 متطوعاً، بين المائة، ثم 24 بعد ذلك، تنتقي الشركة بينهم رجلين وامرأتين للقيام بالرحلة الأولى التي ستنطلق عام 2024 لتحط على سطح المريخ بعد مسافة 228 مليون كيلومتر تقريبا في الفضاء يستغرق قطعها سبعة اشهر.

الشركة، التي تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء، قالت إنها رصدت 6 مليارات دولار لتغطية تكاليف الرحلة، على أن ترسل بعثة مماثلة كل عامين، وبرواد يعون تماما بأنهم لن يعودوا إلى الأرض على الإطلاق، وبأن روحهم ستزهق في الفضاء. إذ انهم سيقيمون في بيئة محفوفة بالأخطار وداخل مسكن خاص يعمل بطاقة ستوفرها بطاريات شمسية.

وطبقا لدراسة أعدها طلبة معهد مساتشوسيتس الامريكي للتكنولوجيا فإن زوار المريخ قد يتعرضون للاختناق بسبب زيادة في الأوكسجين بعد مرور 68 يوما على وصولهم الى المريخ. إلا أن الدراسة أدرجت حلولا لتفادي هذه الصعوبات. هذا إذا حطت المركبة الفضائية بسلام على الكوكب الأحمر.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الشركة على موقعها على شبكة الانترنت فإن المشروع يطمح "إلى إيجاد موطن جديد للبشر في المجموعة الشمسية" وسيتعين على "الرواد" الهواة الخضوع لفترات تدريب تستغرق 8 سنوات في هولندا وأوروبا، يتعلمون خلالها معالجة الماء واستخدامه أكثر من مرة، وزراعة بعض النباتات ليقتاتوا منها قدر الإمكان إلى أن يلفظ آخرهم أنفاسه الأخيرة ليترك المسكن للبعثة التالية. وهكذا دواليك الى…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي

إرسال تعليق

MARIthemes

www.netsailors.com
يتم التشغيل بواسطة Blogger.